تعلم برمجه

الجمعة، 24 يونيو 2016


يعتبر نظام التشغيل الأندرويد من أبين الأنظمة الأكثر تشغيلا وأفضلها في العالم لكونه يوفر للمستخدم مزايا متعددة ومن بينها الوصول لبعض الأوامر والوظائف المخفية عن طريق بعض الأكواد السرية والتي يستعملها على وجه الخصوص خبراء أجهزة الأندرويد ، وتختلف هذه الأكواد من شركة إلى أخرى سنتعرف في هذه التدوينة على 30 منها كل واحد منها يقوم بوظيفة مختلفة .



 إفتح واجهة الإتصال في هاتفك ويمكنك كتابة الأكواد بشكل عادي يعني من اليسار إلى اليمين.

أكواد لمعرفة كافة المعلومات حول جهازك :



أكواد حفظ الملفات :


أكواد الإختبار :


أكواد الإعدادات المتقدمة :


أكواد التحكم في الهاتف :



أكواد لا ينصح استعمالها لأنها تؤدي إلى تدمير جميع بيانات الهاتف :
  


للتنبيه : بعض الأكواد فقط لن تشتغل معك خصوصاً إذا كان نظام التشغيل فوق 4.4.
تصميم الشعار موجود في كل شئ من حولنا وهو لعامة الناس ويعتبر بمثابة تذكير للعميل بشركتك أو منتجك وهو أيضا يعتبر من التحديات ﻷنة يقوم بدمج وإيضاح الكثر من المفاهيم والحقائق حول شركتك أو منتجك.
لذلك ﻻ تتعجب من أنك ترى الشعار في كل شئ بارز في حياتك.ونحن الأن في عصر أصبح فية من الواجب عليك إنشاء موقع إلكتروني للتعريف بمنتجاتك وخدماتك والوصول إلي عدد أكبر من الجمهور المستهدف لذلك الطلب على تصميم الشعار أصبح مرتفعاً جدا وهو دائماً في إرتفاع مستمر . وكل هذة الشعارات مختلفة عن بعضها كلياً أو جزئياً.
ويأتي التحدي اﻷكبر في كيفية إنشاء شعار واضح يكون بارزاً وسط هذة الشعارات المختلفة.
وكيف يمكننا صناعة شئ في وقت قصير نوعاً ما مع الحفاظ على جودتة وجمالة.
فى هذا المقال سوف نتناول المبادئ اﻷساسية لتصميم الشعار وسوف نتبادل بعض النصائح المؤيدة لعملية تصميم شعار بارع من الإستلهام إلي التنفيذ.

قبل بداية التصميم


1-تعلم أساسيات تصميم الشعار.

1
الشعار الفعال يجب أن يكون مميز،مناسب وعملي،بسيط،ينقل الرسالة المقصودة منة،قابلاً للطباعة في أي حجم ولكن لتقوم بتصميم شعار فعال يجب عليك أن تتبع المبادئ اﻷساسية لتصميم الشعار:
  • يجب أن يكون الشعار بسيطاً:

    البساطة فى تصميم الشعارات تعد من اهم أسباب نجاحه. فالشعار البسيط يسمح لعملائك بالتعرف على منتجاتك بسهولة.وأيضا فالبساطة فى التصميم تجعل شعارك اكثر تنوعا وتميزا.ولقد رأينا الكثير من الشعارات البسيطة التي غالبا لا تنسى بسهولة.لذلك تعتبر البساطة أساس الشعار الناجح.
  • يجب أن يكون الشعار ﻻينسى بسهولة:

    وأيضا من المبادئ اﻷساسية لتصميم الشعار أن ﻻينسى الشعار بسهولة وأن يظل في أذهان العملاء وكل من يشاهدة فكم من الشعارات التى شاهدناها مرة واحدة ولو رأيناها مرة ثانية لتعرفنا عليها بسهولة.وذلك يتحقق من خلال بساطة الشعار ووضوحة.
  • يجب أن يكون الشعار خالد ومستمر:

    الشعار الفعال ينبغي أن يتحمل إختبار الزمن ،وينبغى أن يكون الشعار أيضاً هو دليلك المستقبلي فلو تأملنا إلى الشعارات الناجحة سوف نجد أن من أهم أسباب نجاحها الخلود واﻹستمرار.
  • -يجب أن يكون الشعار أكثر تنوعاً:

    هذه النقطة لا يوجد بينها وبين النقطة السابقة اي تناقض فأنا أقصد بالتنوع هنا, التنوع فى وسائل النشر والإعلان وان يكون الشعار قادرا على العمل فى مجموعات متنوعة من وسائل الإعلام المختلفة.ولهذا اسبب انا انصح بإستخدام برامج المتجهات اثناء التصميم وحفظ الشعار على شكل vector لكي تضمن أن الشعار لن يفقد شيئاً من دقته عند تغيير حجمه ويجب عليك ان تعرف الفرق بين انظمة الألوان المختلفة مثل CMYK,RGB,PANTONE وتتعرف علي ألية العمل الخاصة بكل نظام.
  • يجب أن يكون الشعار مناسباً:

    يجب أن يكون الشعار مناسباً للجمهور المستهدف وأيضا مع الغرض المقصود من شركتك أو خدمتك ورسالتك أيضا كل هذة اﻷشياء يجب عليك أن تحاول أن تجعل الشعار مناسباً معها .

تحميل لعبة السيارت Hill Climb Racing للاندرويد مجانا

الترخيص
مجانا
الإصدار

تاريخ الإضافة

اللغة

حجم الملف
36.43 ميجابايت
المطوّر
Fingersoft
نظام التشغيل
اندرويد / android

تحميل لعبة السيارات للتلال للاندرويد Hill Climb Racing مجانا:

تحميل لعبة سباق السيارات على التلال برابط مباشر للاندرويد مجانا Hill Climb Racing للجوال الاندرويد حيث ستتمكن من قيادة السيارات الكبيرة في اشد الطرق وعورة وخطورة والتحكم القوي جدا بالتوازن حتى لا تحدث اية حوادث وتصل بسلام واطمئنان الى خط النهاية وتكسب مزيدا من النقاط والدرجات يوجد العديد والعديد من انواع السيارات المختلفة التي ستمنحك خيارات واسعة في عملية الاختيار من الكثير من الشاحنات والسيارات الكبيرة والدرجات النارية الخطيرة والدبابت والباصات الكبيرة ذات الدفع الرباعي.
لعبة هيل كليمب راسيتغ من اكثر الالعاب متعة وتسلية لاعداد كبيرة من المستخدمين وصل عددهم لما يزيد عن 100 مليون مستخدم حول العالم ونحن بموقعنا اندرويد صح ننصحك وبشدة ان كنت من محبي العاب السيارات ان تقوم بتحميل لعبة السيارت على التلال Hill Climb Racing للاندرويد مجانا من خلال الرابط المباشر المجاني الذي ستجده اسفل المقا.
سيكون عليك ان تتبع قوانين الفيزياء وقوانين الحركة الميكانيكية التس ستكون العامل الاساسي الاذي سيكون عليه لعب تلك اللعبة الرائعة من العاب الاندرويد.

صور من داخل لعبة سباق السيارات على التلال برابط مباشر مجانا:

 للعبة Hill Climb Racing برباط مباشر:

مميزات لعبة سباق السيارات على التلال للاندرويد:

  1. جودة كبيرة في الصوت والصورة والالوان وخصوصا  للهواتف الحديثة التي تعمل بنظام الاندرويد مثل سامسونج جالاكسي ميني وسامسونج جالاكسي نوت 3.
  2. ستوفر لك لعبة سباق السيارات على التلال منظر طبيعي للسماء الزرقاء اكثر من رائع وهو ثابت طوال مراحل اللعبة.
  3. ثلاث مستويات جديدة من السباقات الرائعة والمراحل المشوقة وهي الكهف والمفاعل النووي والطريق السريع.
  4. الميزد من الاصلاحات والمطبات الجدية التي ستزيد من اشتعال جو المنافسة والتحدي.
  5. 6 مراحل مشوقة من اللعبة تمنحك جوا اخر من التحدي والمنافسة.
  6. ستتمكن من تغيير الجزء الذي لا يعجبك في السيارة الخاصة بك بكل سهولة وستتمكن من سماع صوت المحرك التوربو الخاص بالسيارة وكأنها حقيقية.
تحميل لعبة السيارت Hill Climb Racing للاندرويد مجانا

الأربعاء، 22 يونيو 2016

إليك برنامجين لرفع الصوت على حاسوبك وتحسين جودته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذه التدوينة الجديدة سوف أريك ثلاثة برنامجين مفيدين بشكل كبير في رفع صوت الحاسوب ، خصوصا أن معظم الأشخاص يعانون من انخفاض الصوت عندما مثلا تريد مشاهدة بعض الأفلام ، أو السماع إلى مقاطع صوتية وتحتاج معه إلى طريقة لرفع صوت الحاسوب أكثر . ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على ثلاثة برنامجينسوف تساعدك في رفع الصوت ، بل أيضا تحسين جودة الصوت على حاسوبك .
 *أولى هاته البرامج والذي أنصح به أكثر هو برنامج  Breakaway Audio Enhancer حيث يمكنك تحميله عبر هذا الرابط :
Breakaway Audio Enhancer 

بعد الدخول إلى الموقع إضغط كما في الصورة لتحميل البرنامج

 هذا البرنامج قمة في الإحتراف ، حيث يقوم بتحسين ورفع صوت الحاسوب الخاص بك ، ويتحكم بالوندوز عندما تقوم بتشغيل المقاطع الصوتية و المرئية ، وكذا الألعاب ....إلخ، ويمكنك رفع الصوت على الحاسوب بطريقة سهلة وأيضا تحسين جودته ، ويتحكم في جميع برامج تشغيل الفيديو والصوتيات والجهاز بشكل عام. 
========================================
*البرنامج الثاني الذي يمككنك من خلاله رفع صوت حاسووبك هو  برنامج DFX ويمكننكك تتحممييله عبر هذا الرابط:
 DFX AUDIO ENHANCERF
هذا البرنامج متوافق مع جميع أنظمة  التشغيل ، وأنصح به أيضا للزيادة في صوت التحكم الكامل في الصوت الصادر من جهازك و تنقيته مع تضخيمه ، ويتمتع البرنامج بتصميم بسسيط ورائع ، وهو الآخر سهل الإستعمال يمكنك الإعتماد عليه في زيادة صوت جهازك وتحسين جودته ، كما أنه برنامج مجاني بخلاف البرنامج الأول

ومزاياه


التصميم المتوافق مع الجوال

مع التطور التقنى المتزايد و الذى لا يتوقف عند حد أصبح التأقلم مع المستجدات المستحدثة بشكل يكاد يكون يومي ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها، و يتجلى هذا التطور فى التعامل مع مواقع الإنترنت و تصفحها و التفاعل معها.
فى البداية كان الدخول لأى موقع إلكترونى مقصوراً على أجهزة الكمبيوتر المكتبية ثم أجهزة اللابتوب .. و لكن مع التطور دخلت أجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الذكية إلى السباق بقوة كمنصات للدخول إلى مواقع الإنترنت و التفاعل معها، بحيث أصبحت منافساً لا يستهان به، و ذلك لانتشارها الواسع، بالإضافة إلى سهولة حملها، و انتشار خدمات الإنترنت لها سواء عن طريق شبكات الاتصالات أو خدمات الواى فاى التى أصبحت فى كل مكان تقريباً.


لماذا أصبح التصميم المتوافق مع الجوال ضرورة ؟



يعتبر السبب الرئيسى لضرورة استخدام تصميم متوافق مع الجوال لكل المواقع الإلكترونية بلا استثناء هو تنوع مقاسات الشاشات التى تستخدمها فئات الأجهزة المختلفة، فهناك مقاسات شاشات أجهزة الكمبيوتر اللوحية بأنواعها، و مقاسات شاشات أجهزة الهواتف الذكية بأنواعها.
و لك أن تتخيل عزيزى القارىء ماذا سيكون شكل موقعك المصمم لمقاس شاشة الكمبيوتر المكتبى الكبيرة عندما يتم عرضه على شاشة السامسونج نوت أو الآى فون على سبيل المثال، كم سيكون الأمر متعباً لمتصفح الموقع حين يجد نفسه أمام مساحة بسيطة جدا من كامل مساحة الموقع ؟ كيف ستكون تجربة الاستخدام ؟ بالطبع فى قمة السوء.


ما هو التصميم المتوافق مع الجوال ؟



إنه ببساطة أن يتم تصميم موقعك من البداية مع الوضع فى الاعتبار أن يستجيب التصميم لجميع أنواع مقاسات الشاشات، بحيث يتم عرض الموقع بالكامل داخل إطار الشاشة مع عدم الحاجة إلى السحب بشكل عرضى لإظهار أى مساحة متبقية من الموقع، و يتزامن ذلك مع إعادة ترتيب الموقع لمكوناته من أيقونات و أجزاء و صور و غيرها مع العرض على كل مقاس؛ حتى يتيح أفضل تجربة استخدام ممكنة لمستخدم الجوال مهما كان نوعه أو مقاس شاشته.
بكلمات أخرى .. أن يكون موقعك مرن بشكل تام ليلائم الجهاز الذى يعرضه مهما كان نوعه.


بعض مزايا و فوائد التصميم المتوافق مع الجوال ؟



1- يوفر الكثير من النفقات


إنك عندما تحصل على تصميم متوافق مع الجوالفإنك لن تحتاج إلى برمجة و تصميم تطبيق جوال خاص، و بذلك توفر على نفسك الكثير من نفقات بناء هذا التطبيق .. فى الحقيقة إنك سوف توفر ثمن العديد من التطبيقات لأنك إن أردت عمل هذا التطبيق فستحتاج واحد يتلائم مع آبل و آخر لأندرويد و ثالث للبلاك بيرى و رابع لويندوز .. بينما يعمل التصميم المتوافق مع الجوال بكفاءة تامة مع كل هذه المنصات.

2- يمنحك تهيئة أفضل لمحركات البحث (سيو أفضل)


تبعاً لآخر تحديثات جوجل فإن المواقع التى لا تحمل تصميماً متوافقاً مع أجهزة الجوال تتراجع بشكل كبير بالنسبة لترتيب البحث عن طريق الجوال، ذلك لأن جوجل تريد أن تقدم تجربة استخدام أكثر إفادة للشخص الذى يبحث عن موضوع ما .. و بالقطع لن تكون هذه التجربة جيدة عندما يدخل المستخدم على موقع غير متوافق مع الجهاز الذى يبحث منه، حتى و إن كان المحتوى جيد.

3- يرفع من كفاءة الموقع


عندما يصنع المصمم و المبرمج الكود و فى اعتباره أنه سيكون للجوال فإنه سيوفر الكثير من البرمجة التى لن يحتاجها الموقع على الجوال، و بذلك سيكون الموقع أكثر سرعة و أسهل فى التعامل و أعلى كفاءة.

نتمنى أن ينال المقال إعجابكم وتابعونا فى كل ماهو قادم.

الثلاثاء، 21 يونيو 2016


إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة ولا تعرف أين تبدأ ؟  فهذه التدوينة إن شاء الله تكون هي الباب الأول لك لتأخد نظرة عن هذا العالم . وذلك بفضل مجموعة من المواقع الأجنبية والعربية التي ستفيدك في تعلم مخلتف لغات البرمجة والأدوات الخاصة بها .
قائمة بأهم وأفضل المواقع العربية والأجنبية لتعلم البرمجة مجانا


من أفضل المواقع لتعلم بشكل مجاني ، سوف تجد مجموعة واسعة من لغات البرمجة ، بما في ذلك بيثون، وجافا سكريبت، php،  Ruby.وهو موقع مناسب صراحة لكل من يريد أن يبدأ في عالم البرمجة .


 واحد من أكثر المواقع شمولية فهو يقدم دروس في جميع لغات البرمجة الشهيرة كـ java،Php،C++،JS،Ajax،Ruby ،وحتى دروس في تطوير تطبيقات الجوال .


معudacity يمكنك الوصول إلى مختلف الدورات في البرمجة ، وكلها مجانية (على الرغم من أن بعض الخيارات تكون مدفوع ). بالإضافة كذلك لمجموعة كبيرة من الدروس في مجالات تكنولوجيا أخرى .


هذا الموقع يقدم مجموعة من دورات مجانية لتعلم البرمجة بلغات مثل جافا سكريبت، بيثون وروبي.كما أن الوقع يحتوي على أكثر من 100 تمرين تفاعلي لكل دورة تدريبية . وبالتالي، من السهل أن تبدأ بسرعة وتتعلم أساسيات كل لغة.


هذا الموقع موجه بالأساس للاطفال الصغار فهو يعلم البرمجة بطريقة بسيطة ومسلية جدا . الموقع يعمل بتقنية السحب ونقل الرقائق الملونة المختلفة وتنظيمها لتشكل كود دون ان تكتب حرف واحد !


موقع أخر مميز لتعلم برمجة تطبيقات الجوال أو تطوير مواقع الانترنت ، فالموقع له دورات في HTML5 وجافاسكريبت .بالإضافة كذلك الى محرر خاص يعمل مباشرة من متصفحك .


هذا كذلك موقع يوفر لك مجموعة من الدورات فيها ما هو مجاني وما هو مدفوع .  روبي، وجافا سكريبت، وتطوير تطبيقات لنظام IOS من بين الدورات التي يقترحها عليك المواقع.


هو الموقع الذي يجمع دورات في مختلفة المواضيع والمجالات لجامعات في جميع أنحاء العالم. يمكنك أن تجد دورات في الهندسة المعمارية، والتمويل، وحتى الاندرويد. ومع ذلك، فالمهم بالنسبة لمحبي التكنولوجيا،هي دورات البرمجة ، لا سيما أنها من أساتذة في جامعات مثل ستانفورد وتورونتو. 


من أجمل وأفضل المصادر التعليمية العربية في مجال البرمجة ، فهذا الشاب له دورات عديدة في لغة الجافا، وكذلك HTML ، والاندرويد ، وكل هذا بلغة عربية وبالفيديو والأمثلة المباشرة ، بالإضافة لتناوله لعديد من القضايا والنصائح التي تهم المبرمج بشكل خاص. أنصح به بشدة لكل من يريد البدأ في البرمجة .


منصة عربية كذلك للتعلم عن بعد ، تضم العديد من الخبراء وأساتذة في شتى المجالات والتخصصات بما في ذلك مجال البرمجة ،هناك دورة في جافا وكذلك روبي وبيثون ، بالاضافة لدورات في مجالات اخرى .


موقع معروف جدا ينصح به ، فهو يحتوي على الكثير والكثير من الدروس والدورات في الكثير من المجالات الأخرى من بينها مجال البرمجة ، طبعا الموقع فيه دورات مجانية وكذلك دورات مدفوعة تختلف في السعر والمحتوى .
وبالمناسبة هذا رابط لدورة في تطوير تطبيقات IOS سعرها 199 دولار ، لكن لمتابعينا هي بالمجان :)  ( يجب ان تستغل الرابط قبل انتهاء العرض