تعلم برمجه

الأربعاء، 31 أغسطس 2016

من مجرد شبكة اجتماعية حيث يتم استعماله الآن كطريقة لتسويق المنتوجات والربح منها ، في المقابل هناك أشخاص يستعملون الفيسبوك بطريقة تقليدية ويعتبرونه فقط وسيلة تواصل لا غير، وفي هذه التدوينة أردت أن أشارك  معك أهم وأبرز 4 أشياء يمكنك القيام بها في الفيسبوك ربما لم تتاح لك الفرصة وجربتها مسبقاً.

وضع منشورات في حسابك بدون الحاجة للأنترنت
هل تعلم أنه يمكنك وضع منشورات في حسابك الفيسبوك بدون الحاجة للأنترنت أو حتى للدخول إلى حسابك في الفيسبوك، بل وفقط عبر رسالة SMS  يمكنك إرسالها إلى حسابك وسيقوم بوضعها في حائطك بشكل أوتوماتيكي ،  وللإطلاع على الطريقة قم بالذهاب إلى الشرح المفصل لشركة فيسبوك.
-------------------------------

Facebook Places
يعتبر غوغل هو الوجهة الأولى والوحيدة للبحث على أماكن سياحية وأيضاً الفنادق عند السفر، لكن هل تعلم أن الفيسبوك أيضاً من خلاله يمكنك إيجاد أهم المناطق السياحية أو أي شيء آخر مثل المطاعم.
-------------------------------

برمجة المشاركات في الوقت الذي تريده
كانت شركة فيسبوك توفر خاصية جدولة المشاركة خصوصاً لأصحاب صناع المحتوى، لكن الأن أصبحت توفرها مع شراكة مع موقع hootsuite الذي يمكنك من جدولة جميع منشوراتك ونشرها في وقت تحدده أنت.
-------------------------------

تنظيم قوائم الإتصال
تمكنك هذه الخاصية الموجودة في موقع الفيسبوك من تنظيم قوائم الإتصال الموجودة في حسابك فمثلاً أنت تريد وضع لائحة خاصة بالعائلة أوأصدقاء الدراسة أو العمل.
موضوع من طرف mohamed

الأربعاء، 24 أغسطس 2016

  بنشر  منشور على على حساباتهم ومنع أي شخص أوأشخاص محددين من رؤيته ، هذه الطريقة بصراحة رائعة و الكثير لا يعرفها رغم بساطتها و ستفيدكم  كثيرا عند نشر منشوراتكم القادمة على الفيسبوك . 
فقبل الضغط على زر النشر في الفيسبوك  تستطيع إعداده و تحديد أشخاص معينين ترغب في رؤيتهم للمنشور كما يمكنك إقصاء  أشخاص  آخرين من رؤيته .فكل ما عليك فعله هو الضغط على إعدادات أسفل المنشور قبل نشره  كما في الصورة :
إختر المزيد ثم إضغط على مخصصة و ستظهر هذه القائمة ، قم إدخال أسماء الأصدقاء المعينين :
واضغط على حفظ ثم على نشر ،و هكذا لن يتمكن أي شخص تمت إضافته إلى قائمة المقيدين لديك من رؤية  المنشور، والجميل في الأمر أن فيسبوك لن تخبر الأشخاص الذين لم تشاركهم المنشور .
 الذي قرأوا منشوراتك على حسابك الشخصي ، فهذه الميزة متوفرة فقط على الصفحات حيث مدراءها يستطيعون الدخول إلى الإعداد ومشاهدة إحصائياتالمنشورات ...إلخ ،  رغم أن عدد الوصول يمكن أن تراه أسفل المنشور على الصفحة بعد نشره بوقت قصير.


وحتى تضيف أيضا هذه الخاصية إلى حسابك الشخصي لكن بطريقة غير مباشرة هناك حيلة رائعة جدا باستعمال صفحة جديدة بدون معجبين تقوم بإنشاءها ثم تنشرعليها أي منشور وتشاركه مباشرة على حسابك ، وهذا المنشور فور نشرك له تستطيع معرفة عدد الأشخاص الذي وصل إليهم ، وهكذا يمكنك التأكد عن مدى تفاعل أصدقاءك مع منشوراتك رغم رؤيتهم لها أو ما دون ذلك .

أولا أنشئ صفحة جديدة لك على الفيسبوك على هذا الرابط :
create a page 
 

قم بتسميتها أي شئ تريده ، ثم قم بنشر منشور عليها وشاركه في حسابك الشخصي :



بعد مشاركته بالتأكيد تنتظر قليلا  ثم تذهب إلى  أدوات النشر أعلى الصفحة  التي أنشأتها هناك سيظهر لك عدد الأشخاص الذين شاهدوا منشورك :




 فبحكم أن  الصفحة جديدة و ليس بها معجبين فإن  كل من شاهدوا المنشور هم أصدقاءك الذين موجودون على حسابك الشخصي.

الخميس، 11 أغسطس 2016


هناك العديد من تطبيقات الأندرويد المدفوعة التي تجذب المستخدمين عبر الأنترنت ويرغبون في تحميلها على هواتفهم الذكية للخصائص التي تقدمها ، لكن العائق الموجود لدى أغلب الشباب هو عدم توفر المال لذلك ، في المقابل يمكن الإستفادة من بعض المواقع  التي تقدم تطبيقات أندرويد مدفوعة مجانا وبطريقة شرعية يمكنك استغلالها لتفادي دفع ثمنها ، وعليه في هذه التدوينة الجديدة سنتعرف معا على 4 مواقع رائعة تستطيع من خلالها تحميل الكثير من التطبيقات المدفوعة مجانا وبطرق شرعية. 


 



هذه الخدمة الرائعة تقدمها شركة أمازون للحصول على التطبيقات المدفوعة مجانا ، وهي بديلة لخدمة سابقة كانت تقدمها الشركة  باسم Free App of the ، ويعرض المتجر العديد من التطبيقات المميزة والرائعة والتي سعرها مرتفع لكن مجانا ولفترة محدودة ، لهذا يجب عليك متابعة الموقع كل يوم للحصول على أفضل التطبيقات فور وجودها .
-------------------------------------------------------------------------   


يعتبر هذا الموقع بمثابة منصة كبيرة والتي من خلالها تستطيع الحصول على أفضل تطبيقات الأندرويد المدفوعة والمتاحة مجانا عبر متجر البلاي ستور ، وهي منصة تتابع بشكل دائم أخر العروض التي تطرحها غوغل عبر صفحتها .
-------------------------------------------------------------------------  


هذا التطبيق الرائع يقوم بتقديم إشعارات للمستخدم بشكل متتابع ليحصل على أفضل التطبيقات للأندرويد المدفوعة والمتاحة مجانا عليه ، صراحة يعتبر تطبيق رائع لأنه ينبهك من وقت لآخر دون الحاجة للبحث عن العروض بنفسك.
 ------------------------------------------------------------------------- 


موقع مفيد أيضا، فهو يقدم الكثير من العروض للتطبيقات المدفوعة مجانا، يكفيك فقط البحث بشكل يومي للحصول على جديد العروض وأفضلها ، وهو تقريبا شبيه بباقي المواقع التي في الأعلى 

الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

من أكثر الأجهزة الإلكترونية استعمالاً، فعن طريق الإستعمالات اليومية للهاتف قد نتعرف على بعض الخصائص والمميزات الجديدة خصوصاً في هواتف الأندرويد،  وفي هذه التدوينة أردت أن أعرفك على خاصية الإكسبوزد فرامورك الموجودة في عدد كبير من أجهزة هواتف الأندرويد وكيف  يجعلك تحصل على مجموعة من الوظائف الأخرى.

فميزة الإكسبوزد فرامورك هي عبارة عن بيئة عمل متكاملة يستعملها على وجه الخصوص مطور
وا أجهزة الأندرويد حيث من خلال هذه البيئة سيمكنك إضافة مميزات جديدة إلى هاتفك الأندرويد بدون الحاجة لإستعمال الفلاش أو الروم.
والتطبيق الخاص بهذه الميزة يمكنك من الحصول على إضافات ومميزات يومياَ والذي يتم مشاركتها من مختلف المطورين في أنحاء العالم.
----------------------- 
لتحميل التطبيق الخاص به يكفي أن تتوجه للرابط التالي:
Xposed Framework
بعد تحميل التطبيق على هاتفك قم بتثبيثه بشكل عادي ثم بعد ذلك قم بتفعيل تحميل التحديثات اليوميةوالتي من خلالها ستستطيع استقبال جميع الميزات والوظائف الذي يشاركها المطورون في هذا التطبيق
فعبرجميع الخطوات السابقة ستجعل هاتفك يستفيد من مجموعة من الإضافات الرائعة والتيستساعدك في إضافة بعض التحديثات التي يصعب إضافتها يدوياً.
ولتتعرف أكثر عن الأدوات التي قد يقدمها لك هذا التطبيق في التحديثات المستهدفة أنصحك بالتوجه إلى هذه المقالة  التي تمت مشاركة  فيها أفضل 20 أداة موجودة في هذا التطبيق.