تعلم برمجه

الجمعة، 24 يونيو 2016

تعلم الان كيفية إنشاء شعار خاص بيك

تصميم الشعار موجود في كل شئ من حولنا وهو لعامة الناس ويعتبر بمثابة تذكير للعميل بشركتك أو منتجك وهو أيضا يعتبر من التحديات ﻷنة يقوم بدمج وإيضاح الكثر من المفاهيم والحقائق حول شركتك أو منتجك.
لذلك ﻻ تتعجب من أنك ترى الشعار في كل شئ بارز في حياتك.ونحن الأن في عصر أصبح فية من الواجب عليك إنشاء موقع إلكتروني للتعريف بمنتجاتك وخدماتك والوصول إلي عدد أكبر من الجمهور المستهدف لذلك الطلب على تصميم الشعار أصبح مرتفعاً جدا وهو دائماً في إرتفاع مستمر . وكل هذة الشعارات مختلفة عن بعضها كلياً أو جزئياً.
ويأتي التحدي اﻷكبر في كيفية إنشاء شعار واضح يكون بارزاً وسط هذة الشعارات المختلفة.
وكيف يمكننا صناعة شئ في وقت قصير نوعاً ما مع الحفاظ على جودتة وجمالة.
فى هذا المقال سوف نتناول المبادئ اﻷساسية لتصميم الشعار وسوف نتبادل بعض النصائح المؤيدة لعملية تصميم شعار بارع من الإستلهام إلي التنفيذ.

قبل بداية التصميم


1-تعلم أساسيات تصميم الشعار.

1
الشعار الفعال يجب أن يكون مميز،مناسب وعملي،بسيط،ينقل الرسالة المقصودة منة،قابلاً للطباعة في أي حجم ولكن لتقوم بتصميم شعار فعال يجب عليك أن تتبع المبادئ اﻷساسية لتصميم الشعار:
  • يجب أن يكون الشعار بسيطاً:

    البساطة فى تصميم الشعارات تعد من اهم أسباب نجاحه. فالشعار البسيط يسمح لعملائك بالتعرف على منتجاتك بسهولة.وأيضا فالبساطة فى التصميم تجعل شعارك اكثر تنوعا وتميزا.ولقد رأينا الكثير من الشعارات البسيطة التي غالبا لا تنسى بسهولة.لذلك تعتبر البساطة أساس الشعار الناجح.
  • يجب أن يكون الشعار ﻻينسى بسهولة:

    وأيضا من المبادئ اﻷساسية لتصميم الشعار أن ﻻينسى الشعار بسهولة وأن يظل في أذهان العملاء وكل من يشاهدة فكم من الشعارات التى شاهدناها مرة واحدة ولو رأيناها مرة ثانية لتعرفنا عليها بسهولة.وذلك يتحقق من خلال بساطة الشعار ووضوحة.
  • يجب أن يكون الشعار خالد ومستمر:

    الشعار الفعال ينبغي أن يتحمل إختبار الزمن ،وينبغى أن يكون الشعار أيضاً هو دليلك المستقبلي فلو تأملنا إلى الشعارات الناجحة سوف نجد أن من أهم أسباب نجاحها الخلود واﻹستمرار.
  • -يجب أن يكون الشعار أكثر تنوعاً:

    هذه النقطة لا يوجد بينها وبين النقطة السابقة اي تناقض فأنا أقصد بالتنوع هنا, التنوع فى وسائل النشر والإعلان وان يكون الشعار قادرا على العمل فى مجموعات متنوعة من وسائل الإعلام المختلفة.ولهذا اسبب انا انصح بإستخدام برامج المتجهات اثناء التصميم وحفظ الشعار على شكل vector لكي تضمن أن الشعار لن يفقد شيئاً من دقته عند تغيير حجمه ويجب عليك ان تعرف الفرق بين انظمة الألوان المختلفة مثل CMYK,RGB,PANTONE وتتعرف علي ألية العمل الخاصة بكل نظام.
  • يجب أن يكون الشعار مناسباً:

    يجب أن يكون الشعار مناسباً للجمهور المستهدف وأيضا مع الغرض المقصود من شركتك أو خدمتك ورسالتك أيضا كل هذة اﻷشياء يجب عليك أن تحاول أن تجعل الشعار مناسباً معها .

0 التعليقات :

إرسال تعليق